المكلا/اعلام الغرفة
 
نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالشراكة مع مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل النسوية الاجتماعية ورشة عمل حول الأسس القانونية لاحتراف الأنشطة التجارية للمدرب الاستاذ/ عمر حسن بلبحيث التي استهدفت 35 سيدة أعمال بمحافظة حضرموت.
 
واستغرقت الورشة خلال يومين الـ 23 - 24 من الشهر الجاري ، والتي تهدف إلى إكساب السيدات كيفية تطبيق القواعد والمبادئ القانونية للعمل التجاري، وتأهيل السيدات لتفاوض وإبرام العقود التجارية والمطابقة مع متطلبات الحياة التجارية وإتاحة الفرصة في معرفة وتحليل القضايا الرئيسية التي تواجه السيدات في إطار ممارسة العمل التجاري.
 
وتخللت الورشة مناقشة العدد من المحاور الأساسية التي تتركز على مبادئ القانون التجاري من خلال المفهوم والأعمال التجارية والعمل على متاجرة بين التاجر والمتاجر، بالإضافة إلى العقود والأوراق التجارية وعمليات البنوك والافلاس. 
 
وقدم المدرب الاستاذ/ عمر بلبحيث طرحا للنقاط الأساسية التي تتركز في الإشكاليات لدى سيدات الأعمال في المشاريع التجارية ووضع الحلول المناسبة التي تساعد في حلها .
 
وفي اختتام الورشه كرمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت المتدربات بشهادة مشاركة بحضور القائم بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستاذ منيف صلاح لحمدي ومسؤولة دائرة المرأة بمكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الأستاذة نور المرشدي ومديرة مركز الامل لحقوق المرأة والطفل الأستاذة/ ريم الكلدي .